إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

السجن عامان لشاب أحرق صورة العاهل الأردني – سي ان ان العربية محكمة امن الدولة الاردنية تحكم على ناشط احرق صورة للملك بالسجن سنتين.
سي ان ان العربية السجن عامان لشاب أحرق صورة العاهل الأردني سي ان ان العربية عمان، الأردن (CNN)– قضت محكمة أمن الدولة الأردنية الخميس، بالسجن عامين على شاب أردني بتهمة "المس بكرامة الملك"، بعدما أقدم على إضرام النار في صورة جدارية للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، قبل أسبوعين أمام مبنى محافظة "مادبا"، التي تبعد نحو 30 كيلومتر جنوبي العاصمة عمان..


عمان: اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم الخميس حكما بالسجن سنتين بحق ناشط شاب احرق صورة للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان "المحكمة ادانت عدي ابو عيسى (18 عاما)، الذي احرق صورة الملك في مبنى بلدية مادبا (33 كلم جنوبي عمان) قبل اسبوعين، بتهمة +القيام باعمال من شأنها المس بكرامة الملك+ واصدرت بحقه حكما بالسجن لسنتين".
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الانسان حضت الاردن الاسبوع الماضي على سحب تهمة "المس بكرامة الملك" الموجهة لابو عيسى.
واعتبرت ان "تجريم الاهانات المنسوبة لرئيس الدولة لا تستقيم مع معايير القانون الدولي لحقوق الانسان التي تحمي حرية التعبير عن الرأي".
وقال كريستوف ويلكي الباحث في قسم الشرق الأوسط في المنظمة، ان "احراق صورة ملكية كموقف سياسي امر يجب الا يلاحق جنائيا"، معتبرا ان "مقاضاة الافراد على مثل هذا العمل يعني توجيه رسالة تخويف مفادها انه لا يمكن اطلاقا انتقاد الملك".
وقد افاد ابو عيسى خلال التحقيق معه بانه احرق صورة الملك احتجاجا على حرق الاردني احمد المطارنة (52 عاما) نفسه في عمان بسبب ظروفه الاقتصادية.
وقدم ابو عيسى الموقوف منذ 12 كانون الثاني/يناير اعتذارا للملك عن تصرفه الذي وصفه ب"الاندفاعي"، في رسالة نقلها محاميه.
ويشهد الاردن الذي يعاني من اوضاع اقتصادية صعبة، منذ نحو عام تظاهرات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال