إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

   السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة , أقدم لكم كتب محاسبة التكاليف , وكيفية تحميل كتب مجانية عن Cost accounting books
هناك الكثير من طلاب المعاهد والكليات يبحثون وبشكل دائم عن تنمية مهاراتهم فى مجال محاسبة التكاليف,خاصة وانها هى الجانب الاصعب فى المحاسبة,لما تحتاجة من ليونة ومهارة فى الإستيعاب.

هذا الكتاب من أفضل كتب المحاسبة , محاسبة التكاليف وهناك بحث كبير علية ,هو كتاب مجانى بالاساس من المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى فى المملكة العربي السعودية.
الكتاب تحت عنوان "محاسبة التكاليف " وهو عبارة من 137 صفحة بصيغة pdf .
فى بداية الكتاب تناول المؤلف بعض الجوانب التى يسعى الى تقديمها فى هذا الكتاب حيث أشار الى هدفة من الكتاب فى خمس خطوات بسيطة جداً :

الاولى :
إعطاء فكرة عامة عن محاسبة التكاليف من ناحية تطورها وتعريفها واوجة التشابهة والإختلاف بينها وبين المحاسبة المالية واهداف محاسبة التكاليف وعلاقتها بشكل واضح بين المحاسبة المالية والادارية ونطاق تطبيقها واسس تبويب عناصرها والقوائم المالية فى المنشئات الصناعية والتجارية والفارق بينهما.

والثانية :
دراسة سلوك التكاليف وكيفية التبويب والتعرف على التكاليف ,الثابتة والمتغيرة والتكاليف المختطلة مع الإبضاح بإعطاء أمثلة لكل نوع من أنواع محاسبة التكاليف السابق ذكرهم.

ثالثا :
كيفية تغطية نظام تكاليف الاوامر والاجراءات اللازم إتخاذها.

رابعاً :
التركيز على تحليل العلاقة بين التكلفة والحجم والربح فى ظل منتج واحد أو عدد من المنتجات.
وخامساً :
يركز المؤلف أيضاً على التكاليف المعيارية وتحليل الإنحرفات ,فى ظل كلا من الموزنتان الثابتة والمرنة.


كتاب محاسبة التكاليف كتاب أكثر من رائع جزى الله كاتبة خير الجزاء لما بة من معلومات قيمة وشيقة جداً تناولها الكتاب بإسلوب عزب ومتميز جداً, التحميل من خلال الرابط التالى :


محاسبة تكاليف
 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال