إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

السلام عليكم ,لقد وعدتكم بمتابعة كل ما يخص الطفل . وما زالت الحوادث تشكل نسبة عالية جداً من الوفيلت فى مرحلة الطفولة وفيما يلى أهم أنواع الحوادث التى يتعرض لها الطفل:-

السموم:-

وتشمل الأدوية الموجودة بالمنزل والسوائل المنزلية المستعملة فى التنظيف و الميبدات الحشريةو بعض مواد التجميل والزينة التى تستعملها الأم.

لتجنب أضرار إبتلاع هذة السموم إتبعى الأتى:-

-لايجوز ترك أى أقراص أو أدوية فى متناول الطفل فى أى وقت ,/ ويجب وضع الأدوية فى مكان مغلق عال بعيداًعن متناول أيدى الأطفال.
- إحتفظى بكل السوائل المنزلية المستعملة للتنظيف فى مكان بعيد عن متناول الأطفال.
- عدم ترك الطفل الفضولى أبداً بمفردة خلال السنوات الأولى من العمر.
-يجب ألا يعتاد الطفل على اللعب بأدوات الزينة ومستحضرات التجميل التى تستعملها الأم.

كيفية التصرف مع طفلك إذا إبتلع إحدى أنواع السموم:-

يجب معرفة النوع ومحاولة معرفة الكمية التى إبتلعها الطفل , وعليك الإسراع بإسعاف الطفل أو نقلة إلى المستشفى وعدم التأخر فى إستخراج السموم من المعدة أو معالجتها يعطى فرصة للجسم لإمتصاصها من المعدة والأمعاء وبإنتقالها إلى الدم وإعضاء الجسم والإضرار بها.
1-فى حالة إبتلاع أقراص أو أى مواد صلبة غير متطايرة وغير حمضية ,يجب أولاًتنظيف الفم وإزالة البقايا وإرغام الطفل على التقيؤ بوضع إصبعك فى حلقة مع تحريك طرفة فى سقف حلقة أو البلعوم.
2- فى حالة التسمم بمواد متطايرة من المنظفات المنزلية أو الطلاءات لا أنصح بعدم تقيؤ الطفل ويجب إستشارة الطبيب .ويجب أن يشرب الطفل اللبن أو الماء حتى تذهبى إلى الطبيب أو المستشفى.
ويا رب إحمى أبنائنا من كل سوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال