الرئيسيه

الخط يعبر عن شخصيتك \ شخصيتك من خطك

الخط  يعبر عن شخصيتك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 الخط هو بصمة الشخصية وهى لا تقل أهمية عن بصمة الأصابع أو بصمة حدقة العين أو بصمة الصوت وإذا أمعنا النظر في كل هذه الأنواع من البصمات ستجدها تندرج تحت ما يسميه بالأفعال اللاإرادية التي لا يتشابه فيها شخصان بل لا يتشابه فيها الشخص الواحدة نفسه في زمنين مختلفين وإن ثبتت القواعد فعندما تتحرك اليد للكتابة على الورق فإنها لا تكتب ولا تصدر أوامر بالكتابة حروفا أو رسوما أو خطوطا إلى القلم الذي تمسك به فاليد وسيلة فقط للكتابة فإذا كانت عضلات اليد أو الأصابع التي تمسك بالقلم تبدو ظاهرية فإن حقيقة الأمر تناط إلى شيء آخر وهي الأعصاب التي تتلقي أوامرها من المخ وتتحكم في العضلات والأصابع ومن ثم تكون الكتابة أو أي فعل آخر.

- هل أصحاب الخطوط الرديئة عباقرة؟

أما أصحاب الخطوط الرديئة فأصحاب هذه الخطوط يتميزون بالتفكير السريع ويكرهون الروتين ويميلون إلى التغير ويعشقون السفر ولديهم نشاط زائد ومتميزون بالمرونة وسهولة التعلم والعكس ليس صحيحا بشكل مطلق فأصحاب الخطوط الجميلة هم أشخاص يميلون عادة إلى الروتين ولا يتغيرون بسهولة.
 

- هل صحيح أنه ليس هناك أي تشابه بين الأصفار أو النقاط التي يكتسبها أشخاص مختلفون؟

يمكن القول بوجه عام أنه لا يمكن أن يتشابه خط شخصين مختلفين ولو كان قوائم متماثلة، وحتى الشخص ذاته لا يمكن أ، يكتب نفس الخط بتطابق كامل بنسبة مائة في المائة مرتين لهذا السبب فإن البنوك تطلب توقيعين عن صرف الشيك.. وحوالي 5-6 توقيعات عند فتح الحساب الجديد حتى يصل إلى العامل المتغير والثابت في الخط.
من هذا المنطق فإننا نصل إلى أن للخط جزءا ثابتا [بصمة] لا يمكن أن تغير وجزءا متغيرا يتيح الانفعالات فكتابة رسالة غرامية أو خطاب الشخص عزيز مختلفين في كتابة شكوى مثلا أو تقرير معين فالجزء الثابت موجود في صلب الخط ولا يتغير، وهذا ما يكشف خبير الخطوط ويظهر بشكل واضح في كتابة ولا يمكن أن يتشابه أن
يتطابق فيه اثنان سواء كان صفرا أو جرة قلم [-] وقواعد الخط ثابتة حتى لو أختلف في لغة الكتابة بين العربية أو الإنجليزية أو الصينية مثلا.

- لماذا تري دائما خط الأنثى أقل جمالا من خط الرجل؟

ليس بالإمكان التعميم، لكن ذلك أمر شائع فالمرأة بحكم تكوينها أكثر عاطفية والرجل أكثر واقعية مما ينعكس على شكل الخط في النهاية.

- ماذا عن الكتابة باليد اليسري، وهل الأعسر عبقري أيضا؟

إن هؤلاء الأشخاص نجد أن الفصل الأيمن من المخ لديهم أكثر نشاطا من الفص الأيسر، وبالتالي نجدهم يستخدمون اليد اليسرى في مختلف نشاطاتهم اليومية.
وننصح في هذه الحالة إذا وجدنا طفلا يميل إلى استخدام اليد اليسري أن نتركه على سجيته حتى لا يتأثر سلبيا بمحاولة التغيير حيث إن ذلك أن حدث قصرا سريك الطفل لمدة سبع سنوات، وهي المدة الكافية للتغلب على مشاكل تغيير السلوك لديه.
ويعتبر الشخص الذي يستخدم يده اليسري أكثر توازنا من الناحية النفسية مقارنة بغيره لأن استخدام اليد اليسري ونحن في مجتمع وثقافة يمنية النزعة، يتحرر الشخص من هذا كله ويبدو أكثر توازنا، فالأعسر عبقري إلى حد ما حيث إنه متوازن التفكير إلى حد كبير.


- هل يتم الاستفادة من هذا العلم؟

ويتم الاستفادة من ذلك العلم عند عملية التوظيف ويؤخذ بالخط كمؤشر لنوع الشخصيات التي تتقدم لشغل الوظائف وكذلك للكشف عن المواهب عند الأطفال وكذلك في مجال العدالة والقضاء والإجراءات الأمنية والكشف عن الجرائم والتزوير والأدلة الجنائية.


بقلم الكاتب :
نبذة عن الكاتب الذي قام بكتابة التدوينة

هناك تعليقان (2) :

  1. تسلم

    ايديك
    ى يا قمر على المعلومات الجامده دى وفى انتظار المزيد بطه

    ردحذف
  2. سنوافيكم بكل ما هو جديد لكى تتعرفوا أكثر على شخصياتكم..

    ردحذف