الرئيسيه

العناية بالرموش \ ما هى أفضل الطرق للعناية بالرموش ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,
 ما هى أفضل الطرق للعناية بالرموش ؟  كيفية الحصول  على رموش كثيفة وطويلة ؟ كيفية العناية بالرموش ؟  
 اثبت العلم ان افضل وسيلة للعناية بالرموش والمحافظة على معدل نموها هي طلاؤها يوميا قبل النوم بزيت الخروع عديم الرائحة او زيت اللوز او زيت البندق او زيت الزيتون بالاضافة الى تدليك الرموش وثنيها ومدها برفق الى اعلى واسفل وبذلك تنمع عملية تساقط الرموش ونحافظ عليها وعلى جمالها.
يعتبر طلاء الرموش الماسكارا من المواد التي تزيد في جمال العينين ولهذا فان وضع قليل من الماسكارا فوق الرموش يزيد من جمالها. وافضل لون هو اللون البني ثم الاخضر ثم الازرق.
بعد عملية الطلاء اذا لاحظنا ان طبقة الطلاء فوق الرموش قد اصبحت سميكة يجب علينا ازالة ما تبقى من طلاء واعادة التجميل مرة اخرى.
كما يفضل استعمال الماسكارا الزرقاء اللون او الرمادية بدلا من السوداء لان السوداء تلون الجفنين وتغير من طبيعة لونهما وربما تصيب بالحساسية اذا داومنا على استعمالها .مراعاة تمرير الفرشاة الخاصة بطلاء الماسكارا فوق الرموش العليا اولا متجهين من الطرف الاسفل للرمش الى الاعلى عقب ذلك نبدا بطلاء الرموش السفلى وبعد الانتهاء من هذه العملية يمكن استكمالها بعمل خط خفيف بواسطة قلم الحواجب في اسفل جذور الرموش ابتداء من الزاوية المجاورة للانف حتى زاوية العين الخارجية لان هذه اللمسة البسيطة تكسب الرموش شكلا جميلا ورائعا.
ليس هناك ادوية او دهانات تطيل الرموش بالمعنى العلمي المفهوم ولكن هناك بعض العقاقير والوصفات التجميلية التي تساعد على منع تساقطها او تكسرها واظهارها بالشكل البراق الجميل. 
 

كيفية العناية بالرموش  , للحصول على رموش كثيفة وطويلة إتبعى النصائح التالية ، 

1- زيت الخروع
يعتبر زيت الخروع من أفضل المواد الطبيعية للعناية برموش العين.. فهو إذا ما استخدام بطبقة رقيقة في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء أتى بنتائج باهرة تظهر في زيادة سُمك الرموش وأطوالها.
2-  بالكحل البلدي :
من أفضل الوسائل الطبيعية لتجميل العينين والرموش استعمال الكحل المصنوع من « اللبان الدكر ».. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين.
3- لا تسرفي في استعمال « الماسكرا »!
للعناية بسلامة العينين يجب تجنب استعمال « الماسكرا » لأن ذلك يضر بسلامة الجفون والرموش ، ويجب تجنب استعمالها تماماً في حالات ظهور أي أعراض تشير للحساسية من مستحضرات الماكياج مثل احمرار العينين أو تهيّج الجفون 
 4- احرصي على تغيير نوع الماسكارا كل فترة;
 لأنها تعد بيئة خصبة للجراثيم وتغييرها لن يسمح باعتياد مقاومتها من تلك الجراثيم. لا تدفعي فرشاة الماسكارا داخل الزجاجة دفعا بشكل يسبب دخول الهواء للزجاجة، مما يسبب جفافها..لذا ادخليها تدريجيا 
بقلم الكاتب :
نبذة عن الكاتب الذي قام بكتابة التدوينة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق