الرئيسيه

قرارات الإزالة للمبانى المخالفة فى الأراضى الزراعية \ أخبار الإزالة

ازالة المبانى الخالفة
واصلت قوات الجيش والشرطة حملاتها نظراً لتعدى الكثير من المواطنين المصرين على الكثير من الاراضى الازراعية فى العديد من محافظات مصر ,وعلى رأس تلك المحافظات محافظة البحيرة,وكفر الشيخ ,  المنوفية , أشمون والغربية والعددي من المناطق التابعة لتلك المحافظات وغيرها منها قرية روينة والكثير من القرى التابعة لتلك المحافظات التى إنتشرت المبانى فى الاراشى الزراعية فيها خلال الثورة,كالنار فى الهشيم.
برغم عدم وجود اى تصاريح للبناء,وخاصة وأن الاراضى هذة لم يصدر اى تصريح بدخولها فى كردون المبانى ,الامر الذى أدى بدورة الى معاقبة هؤلاء ,بقرار عسكرى,بإزالة,تلك المبانى على الفور,ولكن على مراحل.
ففى جديد الاخبار اليوم قامت القوات المسلحة بالعمل على إزالة أكثر من 50 مبنى مخالف فى الاراضى الزراعية ,بمحافظة البحيرة على مدر اليومين الماضين ,البقية تأتى,حيث اكددت العديد من المصادر على أن قرارات الازالة قادمة الى كل من خالف القوانين والاعراف.

ففى البحيرة هناك ما يقرب من خمسة واربعون حالة تعديات مختلفة ما بين إقامة الأسوار خارج نطاق الملكية والتعديات على الطرق العامة والمبانى المخالفة للتعليمات , وتنفيذ أعمال تطوير وتنمية لبعض المناطق بمساحات تصل إلى 20 فدان تم إزالة التعدى عليها.
بينما يتم العمل بشكل دورى على متابعة جديد المبانى المخالفة والتى لم يصدر لها أى تصريح رسمى للبناء الامر الذى سيؤدى حتماًُ على صدور قرارت الازالة بحق تلك المبانى,نظراً لبنائها بطرق غير شرعية,وفى أوقات تمر بها البلاد بحالة يرثى لها

ففي مركز أشمون نجحت قوات الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة أمس، في إزالة 5 من حالات التعدي على الأراضي الزراعية بناحية سمادون بمركز أشمون بالقوة، بعد تصدي أكثر من 400 من المتعدين على الأراضي وأسرهم للقوات، في محاولةٍ لمنعها من تنفيذ الإزالات، وقاموا بغلق طريق "سمادون- شنشور"، وقاموا بوضع أفرع أشجار وجرارات زراعية لإعاقة وصول قوات الحملة إلى أماكن الإزالة، فقامت القوات بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم، وتفريقهم، وتمكَّنت من إلقاء القبض على 8 منهم، وتمَّ عرضهم على النيابة.
 
وفي مدينة شبين الكوم قامت أيضًا قوات الشرطة المدعومة بقوات الشرطة العسكرية وشرطة المرافق أمس بحملة كبرى لتنفيذ عدد من التعديات بالبر الشرقي على أراضي أملاك الدولة، والتي كان بعض البائعين الجائلين قد استولوا عليها بوضع اليد في أعقاب ثورة 25 يناير.

بمحافظة المنوفية لإزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وتجريفها والبناء عليها بالمخالفة للقانون، وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.


نتابع معكم كل الجديد من الاخبار المصرية على موقعكم  أهم الأخبار اليوم   فتابعونا 
بقلم الكاتب :
نبذة عن الكاتب الذي قام بكتابة التدوينة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق